تعرف على الأنترنت العميق أوالانترنت المظلم DARK NET & DEEP WEB



بداية أعزائي زوار مدونة التقنية  كلنا نعرف الانترنت بشكل أو بآخر، حيت أننا نتعامل معها يوميا بتصفح المواقع مثل ويكيبيديا، واليوتوب، وفايسبوك ...إلخ.
لكن هل نعرف الانترنت المظلم؟
 إن الأنترنت المظلم هو الوجه الاخر لعالم الأنترنت، فكما يعلم أي شخص مهما كان محترفا، أو مبتدئا أن الأنترنت عالم كبير جدا، ومعرفتنا بطرقاته، واسراره، لن تتجاوز الواحد في المئة على اقصى تقدير مثلما - نحن البشر- لا نستطيع الاستفادة من عقولنا الا بمقدارمن 2% إلى 10% طوال حياتنا، لكننا اليوم سوف نتحدث في مدونة أوبنيو نت باسهاب واطناب حول ما يسمى بالانترنت الخفى، أو الانترنت المظلم، وكلاهما يختلفان فى المسمى؛ ولكنهما عالم حقيقى، وخفى، وسري، وخاص، وخطير جدا.
قبل ان اتكلم عن الموضوع دعونى استعرض لكم طرق عمل الانترنت، وشرح مبسط للبروتوكول.
بداية :: هل تعرف شيئا عن حزمة بروتوكولات الإنترنت؟
حزمة أنظمة الإنترنت؛ هي بنية تصميمية تحدد مجموعة من الأنظمة المستخدمة للاتصال في الشبكات الحاسوبية، تقوم عليها شبكة الأنترنت العالمية حيث تؤمن التوافقية في ارتباط الشبكات المختلفة في أرجاء العالم مع بعضها البعض. وهي عبارة مجموعة بروتوكولات مرتبطة مع بعضها وتعمل معا.
تسمى أحيانا بحزمة النظم  TCP/IP اختصار لـ Transmission Control  Protocol/Internet Protocol  نسبة لبروتوكول TCPوبروتوكول IP أوائل البروتوكولات التي ظهرت.
 للحزمة ما يقابلها في نظام OSI. الفرق بين الإثنين يكمن في كون الأولى اخترعت لحل مشكلة واقعية في الاتصالات، أما OSI فهو نظري أكثر منه تطبيقي.
في البداية كانت كل وحدة من وحدات الجيش الأمريكي من برية، وجوية، وبحرية تستخدم شبكة خاصة في نقل البيانات، ولكن عندما برزت الحاجة إلى ربط جميع هذه الوحدات مع بعضها لسهولة تناقل البيانات برزت مشكلة عدم التوافقية لذا بدأت أبحاث لإيجاد بروتوكول أو ميثاق لسلامة نقل البيانات، والتوافقية بين الأنظمة المختلفة.
الأنترنت مظلم
مصطلح الإنترنت المظلم، أو العنوان المظلم تعود إلى الحواسيب المرتبطة بالشبكة التي لا يمكن الوصول إليها. قد يكون السبب هو أنه لا يوجد وصلات إنترنت تصل إلى محتويات تلك العناوين، أو لأن تلك المحتويات توّلد أو تنتج تلقائياً
 يمكن أيضا أن نعرّف الإنترنت المظلم كمجموعة من ارتباطات الشبكة التي تستعمل بروتوكولات غير (HTTP)  ولكنها موجودة على الشبكة العامة وتأسست بطريقة مغلقة وسرية بين أطراف موثوقة بين بعضها البعض، عادة يستعمل هذا النوع لغرض(peer-to-peer file sharing)  تشارك الملفات نظير إلى نظير، أو بين نظيرين.

The Dark Internet
Broadband customers, some military systems and people who are spammed or hacked are the most common victims of an online phenomenon researchers have dubbed "dark address space," which leaves some 100 million Internet Web hosts completely unreachable from portions of the Interne.
For a variety of reasons ranging from contract disputes among telecommunications network operators to simple communications devices being mis-configured, over five percent of the Internet's deliverable
address space does not connect globally

الانترنت الخفى Deep web او Hidden Internet
هو مجموعة من المواقع موجودة على الشبكة لا يتم ارشفتة فى جوجل ولن تجده فى صفحات النتائج وغير معروفة ولكى تتصفحها يجب عليك ان تستخدم متصفحات خاصة للدخول الى تلك البروتوكولات
فمثلا نحن نستخدم Http:// وهو اشهر البروتوكلات التى يتم الدخول اليها في تصفح الشبكة، نحن في عالم الأنترنت المظلم سوف لن نستخدم www ولن نستخدم  .com .net.Gov
لن نستخدم اى من اسماء النطاقات المعروفة فى عالم الانترنت المتاح، والمجانى، العالم المظلم الذى نحن بصدده غير مجانى بنسبة 90% لابد من الدفع قبل العرض ومن الدفع بعد العرض.
والدفع لشراء السلع نحن سنتحدث عن عالم خاص كبير غير مشهور، ولا تتم ارشفته فى نتائج بحث جوجل العالمى، ولا فى اى موقع محرك بحث اخر.
اللهم بعض محركات البحث التي تبحث في عالم الأنترنت المظلم؛ مثل:
محرك البحث الذي يوجد على نطاق http
محرك ahania للدخول إليه من هنا

للدخول إلى هذا المحرك يرجي تحميل برنامج TOR ثم نسخ الإتجاه إلى هذا العنوان ونسخه في التور ثم ابحث في عالم الأنترنت المظلم.

مواقع الانترنت المظلم  Dark net
وهى مواقع متواجدة لكنها تستخدم بروتوكولات خاصة، ونطاقات خاصة، ومتواجدة بشكل كبير ويصعب تعقبها كما يصعب التجسس عليها، ويصعب اختراقها، فكما نقول ان انظمة لينكس، ويونكس يصعب اختراقها، يمكن القول ان عالم الانترنت الخفى، اوالعميق يصعب اختراقه، أو تتبع سيرفراته وشبكاته ونطاقاته.
سنتعرف الى بعض التقنيات للوصول المخول السماح به للدخول لتك المواقع.
أولا ينبغي تحميل متصفح TOR من هنا :

تتميز مواقع الأنترنت المظلم بأنها على خلاف المواقع المعتادة، فهي تكون بهذا الشكل:
ofrmtr2fphxkqgz3.onion
pdjcu4js2y4azvzt.onion
2kcreatydoneqybu.onion


 ماذا يمكننا ان نجد فى ذلك العالم الخفى والعميق والمظلم؟
اقول لك ان الهدف من انشاء تلك المواقع المظلمة السرية، هو العمل بعيدا عن اعين الرقابة، والشرطة، والسلطات، والهدف من هذه المواقع هو بطبيعة الحال غير مشروع:

كالاتجار فى المخـــــــدرات الخطيرة
وصفقات الســــــلاح
جنـــــــــس الاطفال القاصرين "دون سن 18سنة "
الاغتــــــصابات بأنواعها .
ولا تظنون ان تلك المواقع للمتعة فقط.انها عبارة عن السوق السوداء  Black Market's
لكل شئ لا يمكنك تخيلة
سوف تجد بها المواقع الاجتماعية للتواصل
وبرامج الهاكر وكل ما لا يخظر على بالك

تنبيه: يجب أن تكون حذرا فيما تفعله فيها ، كلما تعمقت فيها ، كلما وجدت نفسك في مشاكل أعمق ..يجب تثبيت بعض البرامج حيث تصبح هويتك مجهولة.فحذآري من بين مخاطر هذا الجانب هو أن يتم اختراقك في أفضل الاحتمالات بالطبع لذلك لا أنصحك بالدخول ما لم تكن محترفا.


تنويه : الصور والفيديوهات في هذا الموضوع على هذا الموقع مستمده أحيانا من مجموعة متنوعة من المصادر الإعلامية الأخرى. حقوق الطبع محفوظة بالكامل من قبل المصدر. إذا كان هناك مشكلة في هذا الصدد، يمكنك الاتصال بنا من هنا.

عن الكاتب

تم انشاء هذه المدونة للافادة والاستفادة ودائما نبحث عن الجديد لنحضره اليكم حصريا في المدونة ,لذا فادعمونا بتعليقاتكم المشجعة والتي تدعمنا كي نواصل في مسيرتنا ان شاء الله

0 التعليقات لموضوع "تعرف على الأنترنت العميق أوالانترنت المظلم DARK NET & DEEP WEB"


الابتسامات الابتسامات